القوات المشتركة تعلن استعادة السيطرة على أبو قمرة بشمال دارفور

القوات تؤكد أن العملية جاءت بعد معارك مع الدعم السريع ضمن جهود تأمين المحاور الغربية للولاية.

المشتركة
المشتركة

القوات المشتركة تعلن استعادة السيطرة على منطقة أبو قمرة الاستراتيجية في شمال دارفور

أعلنت القوات المشتركة المساندة للجيش السوداني استعادة السيطرة الميدانية الكاملة على منطقة أبو قمرة الاستراتيجية بولاية شمال دارفور، وذلك صباح السبت 27 يونيو 2026.

وقال قائد بالقوات المشتركة، في تصريح لمنصة “الحدث السوداني”، إن استعادة المنطقة الواقعة غربي مدينة الفاشر جاءت عقب معارك عنيفة مع قوات الدعم السريع، ضمن العمليات العسكرية الجارية لتأمين المحاور الغربية للولاية.

وأضاف أن العملية تهدف إلى تعزيز السيطرة على المنافذ الحيوية بالمنطقة، في إطار العمليات العسكرية المستمرة التي تنفذها القوات المشتركة والجيش السوداني في شمال دارفور.

زر الذهاب إلى الأعلى