حملة أمنية واسعة في الخرطوم بحري تسفر عن ضبط متهمين وتفكيك شبكات إجرامية
قوات مشتركة تنفذ عمليات مداهمة وتمشيط بعدة مناطق، وتضبط أسلحة ومخدرات ومسروقات مع إزالة مواقع عشوائية مخالفة.

هيبة الدولة تعود إلى بحري.. حملة أمنية واسعة تضبط متهمين وتفكك شبكات إجرامية
نفذت شرطة محلية الخرطوم بحري، بمساندة القوات المسلحة السودانية وجهاز المخابرات العامة وقوات الاحتياطي المركزي والدفاع المدني وعدد من الإدارات الشرطية المتخصصة، حملة أمنية وعسكرية واسعة استهدفت مكافحة الجريمة وتعزيز الأمن وبسط سيادة القانون في مختلف أنحاء المحلية.
وجرت الحملة تحت إشراف مدير شرطة محلية بحري، ونُفذت عبر خمسة محاور عملياتية متزامنة، شملت مناطق المثلث، والكدرو شمال، والدروشاب، والقضائية، والأحامدة، والزاكياب الحسانية، والسليت، إلى جانب مناطق شمال بحري، كما امتدت أعمال التمشيط إلى الخوجلاب، والفكي هاشم، ومزارع الكباشي، وصولًا إلى منطقة اللاسلكي بحي الحلفايا.
وأسفرت الحملة عن تفكيك عدد من الشبكات الإجرامية المتهمة بممارسة السلب والنهب، وضبط كميات من المواد المخدرة، وإزالة مواقع تستخدم في تصنيع الخمور البلدية، إلى جانب توقيف عدد من المشتبه بهم وضبط أسلحة نارية غير مرخصة.
كما تمكنت القوات من استرداد ممتلكات ومسروقات تعود لمواطنين، وجرى فتح بلاغات جنائية بشأنها في قسمي شرطة الدروشاب والسليت، إضافة إلى إزالة 17 موقعًا عشوائيًا وكشكًا مخالفًا على الطرق العامة، قالت السلطات إنها كانت تُستغل من قبل عناصر خارجة عن القانون.
وأكدت الجهات الأمنية أن الحملة تأتي ضمن جهودها الرامية إلى فرض سيادة القانون، وتعزيز الأمن والاستقرار، وتأمين الأسواق وحركة المواطنين بمحلية بحري، بالتزامن مع الترتيبات الجارية لعودة الحياة إلى طبيعتها في المنطقة.








