رواية سوداريلا (1)
بقلم رؤى حسن علي
#سوداريلا 《01》
#بقلم_رؤي_حسن_علي
حلم البنت السودانية معروف ، ودي قصة بنت اتمنت ولقت ♡♡♡ بس بعد ماضاقت المر ♡♡♡
(سودانيز ساندريلا)
عشقتا طيفك قبل القاك
يا الساحرات عيونك …
وقلبي معاااااااااااك ….
طول عمري بحلم باليوم الذهبي يوم البس الابيض ، وامسك يد حبيبي وراجلي وندخل سوا علي بيتنا .. وسط الزغاريد والبخور طاقي وفايح حوالينا واهلنا ، كل الضحك والبسمة ماتفارق جنا وامو واخو وباقي الخلق تنطق شفاهم سعاده وريده تملي اليوم فرح وسرور ،،، وبعيد ياعكننة ♡♡♡
طلت نسايمك ، يايما علي
متل السحاب يمشي ..
ويبل ريق الارض عطشانه
..
..
..
..
..
حليل ابوي مشا وسافر
افتش فيهو ليل ونهار
والفي قلبي ليهو …
سنين عمر ماتكفي بوح ♡
انا سندس ،،، ساكنه في الجزيرة 😍 … ساكنين جمب ناس طيبين .. وبيناتنا العشرة بلا كشرة 😍😍😍 وحيده امي السميحة ،،، عايشين برانا في بيت ملاكي ،،، ابوي سافر من قبل اتولد ، وتاني امي ماسمعت عنو لحدي الان .. ناس يقولو مات …نلس يقولو شرد ، ناس يقولو ممسوك في سجن 💔
ما شفتا ابوي ولا عشتا معاهو عشان اضوق جد مرة …
بس العاشتو امي ، كفاية علي قليبي يعيشو .. ولمن عيوني تشوف الدمعه نازلة في وش امي ، ببكي قهر وبعرف قيمه الراجل وسط اهلو … وفقدتك يا ابوي 💔
عمري 17 سنة شالوني ، جامعه الجزيرة طب 😍 ،، ودخلتها بي نسبتي الحمد لله ❤ … امي شغاله استاذة في روضه وبنبيع الداندرمة والطعمية ،،، ومرات الكسرة … بحب اساعد امي في اي شي 😘 ،،، وياما جوني عرسان بس رفضتهم ، مافي زول دخل راسي .. وخصوصا من العايشاهو عن ابوي والبحسو في عيون امي غير مفاهيمي
قبل ما انزل جامعتي بي اسبوع ،،، مشيت الدكان اجيب حاجات الاسبوع للبيت ،،، لاقاني ولد جيرانا … سلم علي : سندس اذيك يابت ، كيف اخبارك ؟ رديت ليهو تمام الحمد الله … المهم ما اشتغلتا بيهو كتير ، ومشيت وقفتا قصاد سيد الدكان ، وسلمتا عليهو ” ياعمو زكريا اديني حاجات الاسبوع دي ، ومديت ليهو الورقة مكتوب فيها كل الاحتياجات ❤ .. وبعد شلتا الحاجات ، وماشه خلاص ، لقيتو ولد الجيران لسه واقف ومنتظرني من بعيد 😳 طبعا خفتا وبقيت بمشي براحه براحه .. وشي انزل كيس واشيلو تاني ، وصراحه بقيت باخر في نفسي ،،، ماعارفة ليه ، بس جد خفتا شديد 💔 ،،، حسيت بيهو بدا يمشي ، وانا بديت امشي علي حسب سرعتو ، عشان يكون بيناتنا مسافه كبيره .. ووترني شديد ياخ 💔 فجاة حسيت بيهو نزل زي الداير يشيل حاجه من الارض … خفتا ووقفتا 😳 بعد دقيقتين حسيت بيهو ماشي قمتا مشيت عادي ،،، بس لمن وصلتا المكان الكان واقف فيهو ولد الجيران داك ،، اشوفو ليكم كاتب رقم التلفون بتاعو بالخط العريض في الشارع 😒 … طبعا ماعرفتا اعمل شنو ، غير اتجاهلتا الموضوع ومشيت سريع رجعتا البيت ❤…
امي لاقتني وانا داخلة علي البيت ، سجمي يابتي في شنو مالك وشك مختوف كده !؟ … طبعا بقيت بهدئ في نفسي وبقول ليها ، مافي حاجه يا امي بس لاقيت كلب في الشارع ،،، امي قالت لي ” ادخلي سريع يابت النقفل الباب ” 😅😂 امي طلعت جبانه اكتر مني 💔😫 .. المهم دخلتا جوة وبقيت اساعد في امي ،،،،
بالمساء كده كنتا بكنس في الحوش وبرش فيهو ، جاتني امي وقالت لي نحنا ماشين الخرطوم بعد يومين عرس بت اختها ،،، طبعا اتخلعتا وبقيت اقول لي امي ” والجامعه والتسجيل وحاجاتي اكملهم متين ” امي قالت لي يابتي كللها يومين وبنرجع ،،، اليوم داك نمتا وانا زهجانه وشايله هم الجامعه الماجهزتا ليها ، والسفر برضو ، وبيني وبينكم الخرطوم مني ليها قريب التلاته سنوات ما دخلتها …
تاني يوم صحينا بدري عشان نسافر انا وامي الخرطوم ، وفعلا ركبنا الباص ، ونحنا في الطريق بقيت سررررحاااانه برة الباص ، وامي نايمه يحليلا تعبانه ومرهقه لمن حنيت عليها 😰 ، وخليتا ترقد في كتفي ،،،
طبعا علي هذا الحال لحدي ما وصلنا الخرطوم ،،، واول مانزلنا ، لقيت ولد خالتي اخو العروس واقف لينا ،” وانا طبعا بكرررررهوا شديد ” … جا سلم علينا وركبنا عربيتو “”” طبعا امي ركبت قدام ، وانا علي سوء حظي ركبتا وراهو طوالي ” وهو السخيف يشيل ويصلح المراية 😒 ويعاين لي ” غياظ خلاص 😡👊 ،،، طبعا انا قاعده في النار ، متييييين نصل 😫 التقول كمان بطيق ناس بيتهم ” بس طللعوا خالاتي وحبوبتي 😍 ” تاني ماعندي حاجه لي زول 👊..
وصلنا بيت ناس خالتي ” ساكنين في كافوري ” … اول ما نزلنا لقينا الخيمة الماخمج 😍 والناس اللزيزة الرايقة ❤ ،،، طبعا كانو الناس كتااااار شديد ناس اهلنا ، والجيران ، واصحاب ولد خالتي الغياظ ” اصحاب ياخ 😍😅 ” … المهم وسط الجوطه دي فتشتا علي خالتي ، مشيت سللمتا عليها ، طوالي خالتي مسكتني من يدي ودخلتني غرفه بتها امل ، عاد امل ماشاء الله 😍 اصلا هي قرررض 😍 ،،، ومعا الجلخه والقفلة ماشاء الله كانت نااااايرة وحنتها رهيبة 😍😍 واوووول ماشفتها قلتا ماشاء الله تبارك الله 😍😍😍 .. وهي زولة عسسسل جات جارية علي وحضنتني وقالت لي سندس العسولة مشتااااقين 😍😘 … سلمنا علي بعض ، ويحليلا شالت شنطتي دخلتا لي الدولاب حقها 😘 وقالت لي اتفضلي اقعدي ، طبعا قعدتا في الكرسي ، بقيت بعاين للبنات المعاها ، عالم تاني ، شي بناطلين وشعر فاكي ولبس انسسسوا بس 😍 وانا حاسة اني زي العبارة الشاذة 😂😂😂😂 لبسي حلو 😅👊 بس ما لي درجه فك شعر ولبس مجبص ، ههههه … طبعا عندها صحبتها فقرية كده اسمها سامرين بتعاين لي من فوق لي تحت ، وتشيل وتسال في امل ، دي بت خالتك انتي متأكدة ؟! .. احححححي طبعا من شده ما زهجتا طلعتا قعدتا في الهول مع الغرباء 💔 !
وهاك يا الابنوس …
جيب لي فانوس …
ارميهو للعالي ….
عشانك يا الغالي ….
اتمنيتك قبل كل شي ….
تكون دايما محور دنيتي…
وشايفه الورود علي فرشتي…
قبل ما انوم ودي دايما امنيتي …
تكون جمبي …
وسند ضهري …
ضهري المايل وانتا الشايلني فوق راسك …
يا السمحات عيونك ومشمماني انفاسك …
اليوم انتهي طبعا بي جوطتو … ومشيت نمتاااااااااا 😅 مايفوتكم في الكنبة وفي نص الهول ، ومنظري كان بيش شديد 💔 … صحيت الصباح ومسافه استحميت ولبستا لي فستان لونو كبدي ومطقمه 😍 وطبعا مابعرف اعمل مكياج ، جاتني بت خالتي المتزوجه اخت العروس 😅 قالت لي الليله مزة كده وسمحه لازم اظبطك ،،، غايتو 😂 دخلتني غرفه المكياج ،، غرفه صغيرة قصادا بلكونه ، فيها مراية وفيها تسريحه وفيها درج كبيييير بي درجات زي السلم كللو مكياج ، حاجات كده رهيييييبه 😍 وفتحت الغرفه بي مفتاح 😂 ،،، اول ما دخلتا عاينت لي وقالت لي فكي الضحكة ” عشان قافلاها صح ياسندس !؟ .. يابت دي اسمها الغرفه المحرمة ، اختي ماعندي حاجه ليها 😅 … ضضحكتا وقلتا ليها خلاص تمام 😍 … غاااايتو جيييييهتني وبعداك طلعتا وبقيت شغاله مع ناس امي وخالتي والضيوف خلق خلق كتييييرة ماشاء الله 😫😳😍 طبعا من الفطور الناس قاعدين ، والاكل جااااهز ، ونحنا شغالين ضيافه ” شاي ” قهوة ” عصير ” موية ” ولحدي لحظه العقد ماشاء الله ما وقفنا 😍 بعداك قبلنا علي الخبايز والحلاوة والبلح وزعناهم علي الضيوف ، وادينا الاولاد حق الرجال “” جد جد ماشاء الله لمة حلوة شديييد كانت 😍❤
لمن جا المغرب دخلتا الحمام استحميت ، وطلعتا غيرتا ملابسي ولبستا فستان بيجي حلووووووووو ،،، وتاني دخلوني الغرفة المحرمة 😂👊…
خطاوي الشوق وقت جابت حنين
اريتني شفتو ومابقيت اسال متين !
بعد جهزنا كلنا ، جابو باص الوالي ، والعرس كان في الصاله الذهبية ❤ ،،، طبعا راكبة في البص ومبسوووووطه شديد 😍 الناس شغالين يزززغردوا ويسيروا في امل ❤ وانا سرحاااانه ومبسووووطه ،،، شويتين كده وصلنا الصالة ودخلنا ،،، اول مادخلتا جاني احساس حلوووو شديد 😍 اتمنيت انو دي تكون صالة عرسي .. اتمنيت اتزوج ، افرح ، اطير من كتر السعاده الحاسة بيها 😍😍😍😍 ، فجاة وانا سرحانه وواقفه في نص الصالة ، بتاع الكاميرا الثقيل قال لي 😒 ” عن اذنك يا اصلية ساده الطريق ” 👊😒 ،، طبعا والكلام ده حصل واصحاب ولد خالتي 😍 قاعدددديييين قصادي ، اححححي اودي وشي وين ؟ .. فجاة وانا ماشه ، جا ولد خالتي البكرهو ، مسكني من يدي وجراني دخلني لجوة جمب تربيزة فاضية 😳 وقال لي اقعدي 😒 قلتا ليهو ماقاعده ياخ 😡 … طبعا جا قدامي وفكا يدي ” انتي ياسندس شايفه نفسك علي شنو ؟! ياخي خلي السلام خلي الكلام انا ولد خالتك ، ساي ابتسامه ماف ! يابت الناس انا قاتل ليكي زول 😡 !” صراحة انا زودتها شديد 😬” .
.طبعا بقيت بهدئ فيهو ،، يا حسين انا ماقصدي ،، طبعا مشا خلاني وانا بتكلم ! وانا بكره الحركة دي شديييييد 💔 ،،، كرهتو زياده الكلب 😒 اتفوووو عليهو 💦 …. حيوان … وشغاله طبعا بطنطن والساعه الاتلفتا وراي ودايرة امشي ،💔 قومي ياسندس اطقشي ليك واحد كده بس ، استغفر الله ” النوع البخليك وانتي صايمة تقولي اللهم اني صائمة داااااااك 😂😂😂😂” وعلي خيبتو شايل بارد وبشرب فيهو وفيمتو .. غايتو البدلة والقميص بقو في خبر كان 😫😅👊 وانا دايرة بس اتحشر في حفرة ياخ 💔 …وشغاله اقول ليهو اسفه ماقصدي ياخي بس ، معليش اعزرني !!! وهو الساعه العاين لي من فوق لي تحت ومشا 😳 … وانا 😳😳😳 … طبعا بكل طيب خاطر 😬 اتلفتا عليهو وقلتا بصوت عاااالي ” تستاااااااهل 😒” ومشت شفتا لي تربيزة قعدتا فيها وانا خلااااص 💔 زهجتا ” …
طبعل الجوطه الجوطه ..الناس الناس 😫 وانا اشتقتا خلااااص لي بيتنا 😍 ولي حلتنا 😍 ياااااااه جد اشتقتا لي ريحه حوشنا 😍 متييييين ينتهي العرس واتخارج ياخ 💔😫 …
طبعا العروس جات زي الساعه 10:30 وكانو الفنانين تلاته كل واحد نص ساعه 💔 ماف داعي اوريكم ” كلو بزخ في بزخ ” ايوة وكان عندهم اوفرنايت للجرتك بي انصاف 😍 ” بحبها يااااخ ” غايتو انطربتا 😍😍😅 واتبسطتا ومزاجي اتعدل .بعداك مشينا ركبنا الباصات ورجعنت علي البيت … اول ماوصلتا مشيت بقيت برتب في شنطتي 😅 مستعجججلة 👊😂 ،،، امي جات قالت لي بتعملي في شنو يابتي ؟ نحنا حنسافر بعد بكرة ، يعني باعتبار اليوم ده كلو لانو بدا ونسافر اليوم البعديهو 💔 ….وانا طبعا وشي بقا كده 😡 وقلتا ليها حاضر ، مشيت صليت العشاء ورقدتا نمتا وبتقلب الليل كلو 💔
تسرح في عز بكاك …
يجيك السمح جكاك ..
زي شافع الكورة ،،، يجري وراااااك♡
صحيت تاني يوم الساعه 12 😫 والله كنتا تعبانه ومرهقة شديد وقمتا بي صداع فظيع 😫 دخلتا الحمام استحميت واتسوكتا وصليت الصبح 😰 ومشيت عشان اشرب الشاي ،،، الاقي ليكم منوووو 😒 … الولد بتاع الفيمتو 😍😍😍😍 ماتقولو مستهبلة ،،، ياخ ود غايتو استغفر الله 😫 … مشيت علي جمبتي اليمين جا وقف قدامي ، مشيت شمال وقف قدامي برضو ،، طبعا اتخلعتا 😳 مددا لي يدو 😍 … انا من الخلعة ماقدرتا اسلم ،،، سلم علي بالغصب 😍 وقال لي انا مابعاتي 😂 !” بعاتيه انا وبعاتي حسين وبعاتي ولد جيرانا ، انتا يا يمما خليك ساي 😍😂” طوالي ابتسم كدا وقال لي انا اسمي عمر ، طوالي ابتسمتا ليهو وقلتا ليهو ” انا سندس ” عاين لي كدا وغمز لي 😳 ومشا وهو ماري بي جمبي قال لي عسسسل 😍 … ” وانا قلبي قال شحححححححح😂 ” مشيت بترتع قررربتا اقع ، ولحدي ما وصلتا المطبخ حيلي ما شايلني 😂💔..قعدتا لي في صفرة وكبيت شاي وانا بشرب في الشاي وسررررحانه ،،، لمن امي جات خلعتني قالت لي ، من متين بتاكلي اليانسون ، شايفاكي كملتي الصحن 😂 … انا طبعا اتخلعتا وماعرفتا اردا ليها اقول ليها شنو 😂 ” بقلبي كان كان بامية ناشفه كنتت شربتها بالشاي في الساعه دي ”
سكتا يابنات امي عاد 😂 اقول شنو ،،، ابتسمتا ليها ، ومشيت قعدتا في غرفه بت خالتي المتزوجه ،، لقيتا طافية النور 😍 منومه اولادها 😘، وفاتحه المكيف الهمبريب 😍 وانا مشيت شلتا لي مصلاية فرشتا في الارض ، وشلتا معاها مسند ورقدتا ، ونومه واحده ما صحيت الا المغرب 💔😬.
صحيت لقيت ناس البيت كللهم نايمين 😂 من تعب العرس .. وانا قدر مافتشتا لي لي موضوع اشغل نفسي بيهو ما لقيت ، في النهاية فتحتا التلفزيون وقعدتا احضر لحدي الساعه 2 صباحا حتي نمتا ♡
طبعا كلها ساعتين النمتهم وامي صحتني 😢 قمتا طبعا مافاهمة اي شي ؛ وطوالي دخلتا استحميت ولبستا وودعنا ناس البيت وطلعتنا 😍 مشينا علي الموقف ، وركبنا ،،، طبعا وصلنا ولد خالتي 😒 ،،، وقبل اركب مددا لي ورقة وغمز لي🙄 طبعا اتخلعتا شدييييد 😐 ،،،
بعد الباص اتحرك كالعاده امي حبيبتي نااااامت فوق كتفي 😅 يحليلا من التعب كمان حالتا انسسسوا بس 💔،،،
طبعا النومه شالتني برضو ،، لحدي ماوصلنا ،،،، اوووول ما نزلنا ركبنا لينا ركشة للبيت 💕،،،
طبعا انا وامي من التعب مافي زول اتكلم مع التاني اصلا 💚😅 ،،، وصلنا البيت وطوالي اي زول فينا مسك ليهو سرير ونمننننا 💚،
تستاهل الكد والتعب …. ما انتا نور العين …
عمرك شقيتو عزاب ،،،، ما انتا كل الزين …
طبعا انا وامي صحينا اليوم داك ,, بالمساء قريب الساعه ١١م ،،، مشيت استحميت وجيت عملتا لينا حاجه نا كلا انا وامي ،، وشربنا كمية من العصير ،،، بعداك مشينا صلينا كل الصلوات الفاتتنا 😅 ماما بعد انتهينا استأذنتي مشت نامت وانا مشيت برتب في دولابي وطلعتا حاجاتي بتاعت السفر ،،، الساعه اللقيت الورقه الاداني ليها ولد خالتي 😳 الساعه الفتحتها ،لقيت ولد خالتي كاتب لي رقم تلفون وما معاهو اي شي 😳 ،،، طبعا بقيت محتارة شديد من الرقم ” وبقيت شغاله معا نفسي يارب ده حقو ؟ ياربي ده حق الولد السمح 😅😐؟ طبعا من كتر التفكير اذان الصبح اذن ،،، غايتو العملتو مسكتا الورقة جدعتا في الوسخ ،،، ومشيت صليت ونمتا 💔
صحيت قريب الساعه ١٢، مشيت لي امي ،لقيت مرة الجيران قاعده معاها في السرير ، سلمتا عليهم ومشيت انضف البيت ،،، انتهيت من النضافه ولقيت لسه المرة قاعدة 😒 وتشيل وتعاين لي 😩 المهم بعد طلعت لقيت امي بتطنطن “غايتو لايوقة خلاص ” وانا طبعا فكيت الضحكة 😂 وامي قرصتني وقعد تضحك ،،، طوالي اتلفتت علي وقالت لي ،،، شوفيها كمان دايراكي لي ولدها , 🙄 طبعا اتخلعتا شديد ، بقيت بسال في امي ياتو ولد ؟ لمن وصفتو لي ، اتذكرتو طلع الولد الكتب لي رقموا في الارض داك 😒👊،،، يلا في اللحظه ديكي بدون ما احس، قلتا لي امي ” انا ولد خفيف بكتب ارقامو للبنات في الشارع ما دايراهو ” امي طبعا اتخلعت 😳 وقالت لي شنو !!!!؟ الولد القليل ادب الما مربي اصلو ما بديك ليهو 😡 “”” وانا طبعا بضحك ؛؛ بعداك بقينا نتونس انا وامي عادي …
طبعا انا زولة ما اجتماعية شديد ،، يعني ما عندي صحبات من الحلة طوالي انا معاهم ،،، وامي شغاله تقول لي ” يابتي صاحبي ليكي بنات نافعات في الحلة دي تقضي معاهم زمن حلو بدل الوحدة القاعده فوقا دي ،،،، وانا طوالي سلمتا عليها في راسا ” با امي الجامعه قربت بصاحب من هناك ” ومشيت خليتا ،،، وهي شايلة همي ☺
اليوم داك بالمساء كده ، كان عندنا بكا ، جيران جمبنا حبوبتهم ماتت 😰😢 طبعا بالخلعه انا وامي اتلابسنا التياب وجرينا والحلة كللها جارية محل الكواريك 😰 ،،، اتخيلو طلع بيت الولد القال دايرني قبيل ده ،،، طبعا اتأثرتا شديد والله العظيم ،، لقيتو بيبكي بي طريقة قطعت لي قلبي 💔 ،،، وانا دون ما احس دموعي جارية عشرة عشرة ،،، اححححي ما بعرفها لكن وجعتني من الوصيف ،،، لاحول ولا قوة الا بالله ، انا لله وانا اليه راجعون ” غايتو اليوم داك جو كترة خلق مالغه ياخ ، واشتغلتا معا البنات الفي الحلة ، حتي اتعرفتا علي واحده اسمها ملك ،،، وطلعت بتبقي لي ناس البكا ،،،
طبعا لمن رجعنا البيت ، الساعه ٣ص جات ،، مشيت طوالي نمتا ، وخليت امي دخلت معاها نسوان يبيتو معانا عشان الزحمه في بيت البكا ،،،
صحيت الصباح علي اصوات النساوين بشربو في الشاي وبتونسوا ، مشيت سلمتا عليهم ، واستحميت ولبستا لي قميص هزاز كده ،،، وانا ماشه في الحوش ، اشوف لي الزول القال دايرني داخل وشايل ليهو شاي 😳 مدخلو جوة ،،،قال لي السلام عليكم ، رديت السلام ومشيت سريع سريع لبستا توب ،،، وجيت اساعد امي ،، لقيتا بتقول ليهو ،،، يا ولدي رجع الشاي لاهلك بحتاجو ليهو عشان الضيوف وانا سويت ليهم خلاص ،، وه بحنس فيها عشان تشيلو ،،، وانا واقفه وبعاين ليهو ،، وقلبي مقطوع عشانو 💔،،،
شوفتك عمر ماشي وعمر جاي …
تسأل روحك …
ليه انا ؟…
وانا ايه سويت …
عشان القي المعالم واقفه..
ومن جوة النفس مسدوده…
وغيري زولا ماهو شايف …
وتحلي بعيونو المواقف ّ..
بس لمتين ،،، لمتين ،، لمتين اجور انا والايام … والناس نيام
نيام احساس ،،، نيام لهفة ،،،، نيام اشوق ،،، نيام حسا يلاقفك كل الحلو الباين ،، بدون اسباب ،،،،